مجموعة برامج لكتابة ومشاركة الملاحظات والاستماع إلى محطات راديو الإنترنت


إخترت لكم في هذا الموضوع برامج يمكن تحميلها من المتاجر الإلكترونية للهواتف الجوالة المختلفة، منها: برنامج لكتابة الملاحظات ومشاركتها مع الآخرين، وآخر لاستبدال الأوجه في الصور، وبرنامج مميز يقدم إضاءة شديدة من دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف، وبرنامج يسمح بالاستماع إلى محطات الراديو عبر الإنترنت من خلال مزايا كثيرة.

كتابة متطورة للملاحظات
تستطيع كتابة الملاحظات بخط اليد أو بقلم خاص من خلال برنامج «ريماركس» Remarks على جهاز «آي باد»، مع دعم ذلك في ملفات «بي دي إف» PDF، وهو الأمر المفيد أثناء قراءة الكتب الإلكترونية أو الوثائق، مع القدرة على الرسم وتصميم الأفكار بواسطته أيضا. البرنامج مفيد في الصفوف والمحاضرات والاجتماعات أو أثناء مشاهدة التلفزيون، وهو يقدم أنواعا مختلفة من الأوراق والأفلام والألوان والأشكال التي يمكن استخدامها، بالإضافة إلى ممحاة وصناديق نصوص يمكن وضعها في أي مكان. وبالنسبة لملفات «بي دي إف»، فيمكن للمستخدم تحديد نص ما والكتابة أو الرسم فوقه، وذلك لإبداء الملاحظات. هذا، ويمكن إرسال الملاحظات إلى الآخرين عبر البريد الإلكتروني، ويمكن تعديلها وإعادة إرسالها إلى المرسل الأول، وهكذا، لتصبح عملية تبادل الملاحظات تفاعلية وسهلة، خصوصا للأفراد غير الموجودين في المنطقة نفسها. ويمكن تعديل الملاحظات على الكومبيوتر الشخصي أو الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» من خلال برامج «آدوبي ريدر» و«أبل بريفيو». ويبلغ سعر البرنامج 4.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

استبدال الأوجه في الصور

ومن البرامج الطريفة والمسلية: «فيس فن» Face Fun على أجهزة «آي فون» و«آي بود تاتش» و«آي باد»، الذي يسمح للمستخدم باستبدال الأوجه في صورة ما، للحصول على صور طريفة. ويتطلب البرنامج اتصالا بالإنترنت ليعمل؛ نظرا لأنه يستخدم تقنيات من موقع Face.com للتعرف على الأوجه في الصور.

تجدر الإشارة إلى أن أحجام الرؤوس مختلفة بين الأفراد، وقد لا ينظر بعضهم إلى الكاميرا بشكل مباشر لحظة التقاط الصورة، الأمر الذي يعني أن الصورة النهائية بعد استبدال الأوجه لن تكون حقيقية، إلا أن البرنامج يسمح للمستخدم بتعديل النتيجة النهائية قبل قبولها، مثل تغيير حجم الرأس وزاوية دورانه، وبكل سهولة. ويمكن استخدام صور من ألبوم المستخدم أو التقاط صورة من داخل البرنامج نفسه، ويمكن مشاركة الصورة النهائية مع الآخرين عبر «فيس بوك» (يمكن إضافة أسماء الأفراد إلى الصورة) و«تويتر» والبريد الإلكتروني، أو تخزينها في ألبوم الصور. ويبلغ سعر البرنامج 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

برامج أخرى

ومن البرامج الأخرى التي تثير الإعجاب: «شيك لايتس» ShakeLightS على أجهزة «نوكيا» الذي يقدم إضاءة شديدة باستخدام الهاتف الجوال، ومن دون الحاجة إلى إلغاء قفل الجهاز أو تشغيل الـ«فلاش» بشكل يدوي؛ حيث يكفي تحريك الهاتف بسرعة في الهواء ليبدأ الضوء عمله. ويبلغ سعر البرنامج 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «أوفي» الإلكتروني.



أما برنامج «تون إن راديو» tunein Radio المجاني على أجهزة «آندرويد»، فهو يسمح للمستخدم بالاستماع إلى الكثير من محطات الراديو عبر الإنترنت. ويمكن للمستخدم البحث عن المحطات بالاسم أو بالفئة، مثل فئات الأخبار والموسيقى وبرامج الحوار واللغة والموقع الجغرافي والمحطات المحلية، وحتى الـ«بودكاست». وتوجد فئات فرعية للفئات الرئيسية، مثل فئات الكوميديا والترفيه والأعمال والتقنية لفئة البرامج الحوارية، أو الفئات الفرعية للموسيقى المختلفة في فئة الموسيقى، وغيرها. ويمكن للمستخدم حفظ المحطات التي تعجبه في قائمة خاصة للعودة إليها مرة أخرى بكل سهولة، وسيعرض البرنامج أيقونة خاصة بكل محطة إن كانت المحطة تدعم ذلك.

يتطلب البرنامج اتصالا بالإنترنت، وسيعرض دقة الصوت المستخدمة ونوع الملف (MP3 أو غيره، ويمكن اختيار تغيير الجودة وفقا لسرعة الإنترنت). هذا، ويسمح البرنامج بمشاركة المحطات التي تعجب المستخدم عبر «فيس بوك» و«تويتر» والبريد الإلكتروني، ويمكن جعل الهاتف يقوم بتشغيل محطة ما في توقيت محدد (في الصباح مثلا) أو التوقف عن العمل بعد وقت محدد (قبل النوم مثلا)، بالإضافة إلى القدرة على تحريك الهاتف بسرعة في الهواء لتغيير المحطة، واستخدام نمط «السيارة» الذي يعرض الأيقونات بحجم كبير لتسهيل التفاعل مع البرنامج أثناء القيادة، وغيرها.


1 تعليق

5 أبريل 2012 في 5:40 م  

مشكوووووووووور

 
ستون تيك بوابة كل المهتمين بالتكنولوجيا و التقنية الحديثة | © 2012 جميع الحقوق محفوظة ويمنع النسخ دون ذكر الموقع كمصدر.