سيارات تستطيع التحدث مع بعضها والعودة وبمفردها ا إلى المنزل


مع زيادة أعداد السيارات في الشوارع وزيادة الزحام والتلوث بدأت كل شركات صناعة السيارات في البحث عن طريقة لمعالجة هذه المشكلة التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم نشاهد كيف ترى شركة جنرال مورتوز حل هذه المشكلة : 



هذا الشكل الغريب هو سيارة EN-V (اختصاراً لـElectric Networked-Vehicle)، وهي سيارة كهربائية صغيرة صديقة للبيئة، تتميز بخاصية لم نشاهدها في أي سيارة من قبل، وهي أنها وكل السيارات التي تشبهها تستطيع الاتصال فيما بينها لتخبر بعضها البعض بالأماكن المزدحمة لتستطيع تجنبها! 

هذا وتحتوي سيارة EN-V أيضاً على برنامج يجعلها قادرة على الذهاب من وإلى المنزل بطريقة آلية دون أي تدخل من السائق. أي أنك تستطيع الاعتماد عليها لإيصالك للمنزل بعد يوم عمل صعب بينما تأخذ قسطاً من الراحة! 

أعلنت شركة جنرال موتورز عن أن سيارتها الجديدة ستتوفر بثلاثة طرازات هي مياو و شياو و جياو، تعتمد جميعها على نفس الآلية ونفس الهيكل. وقد تم تطوير هذه السيارة بالتعاون مع شركة SAIC الصينية. 

تتميز سيارة EN-V بصغر حجمها ( تستطيع 4 سيارات منها أن تملأ مكان سيارة واحدة من سيارات اليوم!)، حيث يبلغ ارتفاعها 1.8 متر بطول 1.2 متر وعرض 1.2 متر، و تعمل بمحرك كهربائي بقدرة 3 كيلوات تغذيه بطارية ليثيوم أيونت، وتتسع السيارة لشخصين فقط (مثل أغلب تصميمات المستقبل). وتتميز كذلك بقدرتها على الدوران 180 درجة في مكانها! 

أما بالنسبة لسرعتها فتصل لـ40 كم في الساعة، ومداها لـ40 كم، وهي أرقام صغيرة نسبياً لكنها جيدة بالنسبة لكونها نماذج أولية، وبالنسبة كذلك لكونها سيارة مدينة مصممة للرحلات القصيرة. 

تخيلوا (بمناسبة وجود شركة صينية) لو كان بالإمكان أن تتحول هذه السيارة إلى ثلاجة بعد وصولها للمنزل، ألن يكون من الرائع أن تأخذها معك داخل المنزل؟ (أمزح بالطبع!) 

2 تعليقات

3 فبراير، 2013 12:08 م  

:) ههههه فكرة رهيبة وممتعه ...شكرا لعرض الإختراع :)

18 فبراير، 2013 4:48 ص  

الحقيقة ابداع ، لكن اشعر انها تحتاج ان تمشي على سجاد ، لا تصلح معها شوارعنا :)

 
ستون تيك بوابة كل المهتمين بالتكنولوجيا و التقنية الحديثة | © 2012 جميع الحقوق محفوظة ويمنع النسخ دون ذكر الموقع كمصدر.