"آبل" تكشف عن "آي باد ميني"

آي باد ميني

كشفت شركة "آبل" الأمريكية عن جهاز "آي باد ميني"، الذي يمثل إضافة جديدة إلى سوق الحواسيب الكفية، كما يمثل استباقاً للجهاز الذي من المفترض أن تطرحه شركة "مايكروسوفت" خلال يومين فقط بالتزامن مع "ويندوز 8".

وجاءت كافة المواصفات والتفاصيل المتعلقة بجهاز "آي باد ميني" الجديد متوافقة تماماً مع التوقعات والتسريبات السابقة رغم استراتيجية السرية التي تنتهجها شركة "آبل" قبل طرح منتجاتها، إلا أن المفاجأة كانت في سعر الجهاز الذي يبدأ من 329 دولاراً، وليس 249 دولاراً كما كانت تشير التوقعات، وهو ما يخفض من القدرة التنافسية للجهاز الجديد، الأمر الذي سرعان ما انعكس على سعر سهم "آبل" مسجلاً انخفاضاً حاداً تجاوزت نسبته 3.5%، وذلك قبل انتهاء المؤتمر الصحفي الذي تم فيه الإعلان عن المنتج الجديد في كاليفورنيا.

ويواجه "آي باد ميني" منافسة شرسة في سوق أجهزة الحاسوب الكفية، حيث ينافس جهاز "كندل فاير" الذي تبيعه شركة "أمازون" بـ159 دولاراً فقط، كما ينافس جهاز "نيكسز 7" الذي تبيعه شركة "جوجل" بـ199 دولاراً فقط.

وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في تقرير لها إن المستثمرين بدوا قلقين بسبب السعر المرتفع للمنتج الجديد "وسط حالة من الشك في أن يكون لدى المستهلكين الاستعداد لأن يدفعوا أكثر من أجل الحصول على هذا الجهاز".

آي باد ميني

المواصفات "آي باد ميني":

وعرضت شركة "آبل" جهازها الجديد أمام مئات الصحفيين والمتخصصين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يتميز الجهاز بشاشته ذات 7.9 انش، مقابل شاشة 9.7 انش في أجهزة "آيباد" السابقة، كما أن وزنه يقل عن الجهاز السابق "آي باد الجديد" بأكثر من النصف، فضلاً عن أنه يتمتع بكاميراتي تصوير، وبطارية قادرة على تشغيل الجهاز لعشر ساعات متواصلة.

واستخدمت شركة "آبل" في جهازها الجديد "آي باد ميني" معالجاً من طراز "ديوال كور A5"، وهو من بين المعالجات الأحدث والأعلى مواصفات في العالم.

كما طرحت "آبل" طرازين من جهازها الجديد، الأول يلتقط شبكة الإنترنت بواسطة شبكة "واي فاي" فقط، والثاني طراز مدعم بتقنية (G4)، وهي أحدث شبكات الاتصال اللاسلكي بالإنترنت في العالم، ولا تزال غير متوفرة في كثير من الدول.

لاتوجد تعليقات

 
ستون تيك بوابة كل المهتمين بالتكنولوجيا و التقنية الحديثة | © 2012 جميع الحقوق محفوظة ويمنع النسخ دون ذكر الموقع كمصدر.