ويكيليكس يعد بنشر مليون وثيقة عام 2013


ويكيليكس
قام مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"  بالإعلان في كلمة القاها من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجىء منذ ستة اشهر ان موقعه سينشر في العام 2013 مايقارب مليون وثيقة.

وقد قال "اسانج" بلهجة تحد امام حوالى مئة من انصاره ان عام 2013 سيكون حافلا وسيعمل الموقع على نشر مليون وثيقة تشمل كل بلدان العالم.

نذكر أن ويكيليكس نشر مئات الاف الوثائق السرية بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه وكادو له كيدا.

ويكيليكس

واضاف "اسانج" في كلمة أمام مناصريه “قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي”. وتابع في خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان “الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي” من اجل تسوية هذه القضية.

وكان اسانج الاسترالي البالغ ال41 من العمر لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام، كما يقول.

ويكيليكس

وشن اسانج في خطابه هجوما على الولايات المتحدة اتهمها فيه بانها “تتدخل في اقتصاد” الاكوادور و”تتدخل” ايضا في الانتخابات الرئاسية المقررة في فبراير 2013 في هذا البلد الواقع في اميركا اللاتينية.
وقال ان الديموقراطية الحقيقية ليست في البيت الابيض الديموقراطية الحقيقية هي في وقوف اشخاص يتسلحون بالحقيقة في وجه الاكاذيب، من ميدان التحرير الى لندن”.

لاتوجد تعليقات

 
ستون تيك بوابة كل المهتمين بالتكنولوجيا و التقنية الحديثة | © 2012 جميع الحقوق محفوظة ويمنع النسخ دون ذكر الموقع كمصدر.