الدراسة بأرقى الجامعات العالمية والحصول على شهادة مجانا ومن منزلك

 الدراسة بالجامعات العالمية مجانا

هل حلمت بأن تصبح طالبا في واحدة من أكبر وأشهر الجامعات العالمية والتي تعتبر مصاريفها بالنسبة لنا شيأ مستبعد التوفير؟ الآن يمكنك مع مدونتي تحقيق أحلامك! لذلك قررت عزيزي القارئ أن أمنحك فرصة الإلتحاق بجامعات كهارفارد وبيركلي، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مجانا إضافة أنه يمكنك الحصول على شهادة في حالة النجاح في الامتحان. نعم هذا ممكن ولا يبعث على الدهشة لأنه وببساطة كل شيء ممكن في عالم الإنترنت.

أرغب في أن أشارك معكم اليوم موقع edx المتميز. هذه الخدمة التي تم إطلاقها بتعاون مشترك بين جامعتي Harvard و الـ Mit والتي تم استثمار فيها ما يزيد عن 60 مليون دولار تُمكن أي شخص وبمجرد توفره على اتصال أنترنت بأن يلج إلى عدد من الدروس تمتد على عشرات الساعات ومُؤطَّرة من طرف فرق أساتذة وباحثي هذه الجامعات، كل هذا مجانا على موقع edX.org.
كل ما عليك فعله هو القيام بالتسجيل على الموقع لتتمكن من الإلتحاق بالدورات التكوينية خاصة بالبرمجة، الإلكترونيك والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الكيمياء وغيرها من المجالات. كل هذا مع توفر دروس بالفيديو، أسئلة للتقدم في الدروس بالإضافة إلى رد فعل مباشر من طرف الأساتذة ومختبرات مفتوحة. 

فكل درس تُرفق معه بطاقة تعريفية تعطي معلومات عن موعد انطلاقه ونهايته بالإضافة إلى الوقت الذي قد يتطلبه منك وإذا ما كان يلزمك معلومات قبلية أم لا، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على شهادة في نهاية الدورة. أخص بالذكر أنه عليك أن تتمكن لدرجة معينة من اللغة الإنجليزية، ما دامت جميع الدروس تقدم بهذه اللغة وهو أمر طبيعي. أترككم مع هذا الفيديو للتعرف على الخدمة أكثر. 

لاتوجد تعليقات

 
ستون تيك بوابة كل المهتمين بالتكنولوجيا و التقنية الحديثة | © 2012 جميع الحقوق محفوظة ويمنع النسخ دون ذكر الموقع كمصدر.