سوق وسط العاصمة لندن مشيد من حاويات السفن


استغرق صنع هذا المركز المسمى، "Boxpark"، عاما كاملا وتم استخدام 60 حاوية سفن مكدسة على طابقين ويقع شرقي العاصمة لندن بجوار شارع الموضة المعروف شورديتش.
مؤسس ال"Boxpark" رجل الأعمال البريطاني، روجر وايد، قال لـCNN داخل إحدى محال المركز :"عندما بدأت في مجال بيع الملابس في إحدى الأكشاك كنت أحلم بأن أشحن بضاعتي على إحدى هذه الحاويات إلى هونغ كونغ."


وأضاف: "من الغريب أن ينتهي الحال بإحدى هذه الحاويات المرتبطة بشكل مباشر مع مجال التجارة العالمي كمحل تجاري في حد ذاتها."


وأكد وايد أن هذا المركز الذي تمت الموافقة على تأجير أرضه على مدار خمس سنوات هو "أكثر سوق صديق للبيئة على وجه الإطلاق في العالم" حيث أنه صنع بالكامل من مواد معاد تدويرها.
وقالت المستشارة التقنية للمجلس الأخضر البريطاني، آنا سرجنور، لـCNN إن استخدام المواد المعاد تدويرها في تشييد المباني الجديدة يوفر في انبعاث الغازات الضارة التي تحدث بسبب صناعة مواد البناء في المراحل لأولى.

وبالرغم من أن الBoxpark أول سوق تجاري في العالم متنقل إلا أنه ليس الوحيد الذي يستخدم حاويات السفن المعاد تدويرها.


المهندس السلوفيني الذي ألف كتابين عن هذا الموضوع، جور كوتنيك، قال لـCNN: "هناك حوالي 400 مشروع هندسي في العالم يستخدم فكرة حاويات السفن الآن، وقد أصبح هذا رمزا عالميا جديدا نال شعبية واسعة."


واستغرب كوتنيك من أن المهندسين المعماريين لم يتنبهوا إلى هذا الموضوع من زمان خاصة وأن هذه الحاويات مستخدمة منذ عقود كمحال وبيوت في أماكن مختلفة في القارة الأفريقية.









لاتوجد تعليقات

 
ستون تيك بوابة كل المهتمين بالتكنولوجيا و التقنية الحديثة | © 2012 جميع الحقوق محفوظة ويمنع النسخ دون ذكر الموقع كمصدر.